إذا كنت عاطلاً عن العمل ، فأنت حتماً تعلم مدى صعوبة الأمر بدون وظيفة. ولكن ماذا لو كنت تريد أن تعيش بدوام كامل بدون وظيفة؟ اكتشف كيف

إذا كنت عاطلاً عن العمل من قبل ، فأنت تعلم مدى صعوبة العيش بدون عمل. ولكن ماذا لو كنت تريد البقاء على قيد الحياة بدوام كامل دون الحاجة إلى الضغط على مدار الساعة؟

ماذا لو كنت ترغب في تلبية احتياجاتك دون أن يكون لديك رئيس ، دون تحمل مسؤوليات أو الاضطرار إلى تحمل العبء اليومي مثل أي شخص آخر؟

النبأ السيئ هو أن هذا يمكن أن يمثل تحديًا كبيرًا لأي شخص ، لكنه بالتأكيد ممكن مع الإعداد الصحيح.

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على بعض الاستراتيجيات والأساليب التي يمكنك استخدامها للبقاء على قيد الحياة وعيش حياة سعيدة دون الحاجة إلى ملء طلب التوظيف.

أسلوب حياة
https://www.stylehayat.com

خلق مصادر الدخل

راجع كيف تبدأ مشروعاً رياديا؟ الخطوات ال13 التي واجهها المؤسسون في رحلتهم الريادية
دليل تفصيلي شامل بالخطوات لبدء نشاط تجاري، في حال لم تطلع عليه بعد

أسهل طريقة للعيش بدون عمل هي الحصول على مصادر دخل أخرى. من الواضح أنه إذا أنشأ والداك صندوقًا ائتمانيًا به ملايين الدولارات ، فلن تضطر أبدًا إلى العمل ويمكنك فعل ما يحلو لك.

لسوء الحظ ، لا أحد تقريبًا في عالمنا العربي لديه صندوق ائتماني تم إنشاؤه باسمه. يتعين على معظم الناس خلق مصادر الدخل بأنفسهم. يتطلب هذا فهم الطرق المتاحة لإنشاء دخل سلبي (دخل مالي مستمر من غير تدخل لحظي مباشر منك) واتخاذ الخطوات المطلوبة لجعل الدخل السلبي يعمل من أجلك.

الدخل السلبي هو الدخل الذي لا يتعين عليك القيام بأي شيء من أجله. على سبيل المثال ، يحدث الدخل السلبي أثناء نومك ، أو أثناء مشاهدة الأفلام على التلفزيون أو دون تدخلاتك على الإطلاق.

هناك طريقتان شائعتان لتأسيس مصادر دخل سلبية هما التسويق عبر الإنترنت والكتابة. يُعد التسويق عبر الإنترنت طريقة للاستفادة من حركة المرور التي تحصل عليها مواقع الويب من تلك الزيارات إلى عائدات الشركات التابعة أو مبيعاتك أو دولارات إعلانية بسيطة.

على سبيل المثال ، إذا قمت بإعداد موقع ويب يستقبل آلاف الزوار يوميًا ، فقد يكون دخلك السلبي هو الشراكة مع وكالة إعلانات أو شركة معينة ستدفع لك مقابل عرض إعلاناتها على هؤلاء الآلاف من الزوار.

بالطبع ، الحيلة هي إنشاء موقع الويب هذا في المقام الأول.

طريقة أخرى يقوم بها الناس لهذا هي عن طريق التأليف. تباع الكتب حتى عندما لا تكتبها. في الواقع ، أنت تكتب دائمًا كتابًا جديدًا تقريبًا بينما يتم بيع الكتاب القديم. إذا كنت ترغب في الحصول على دخل سلبي ، فقد تفكر في أن تصبح مؤلفًا وتنشر كتبك.

هناك عدد غير قليل من الطرق المتاحة لك لإعداد مصدر دخل سلبي.

هذه هي أسهل طريقة يمكنك من خلالها العيش بدون عمل ، ولكن المشكلة تكمن في أن العديد من هذه الأساليب تتخذ تقريبًا ما قد يكون العمل أو أكثر مما تفعله من خلال كسب المال بنفسك في وظيفة ، ولكنها تأتي مع الرضا عن العمل لنفسك.

إقرأ أيضاً
طرق بسيطة لتوفير المال من الراتب

التوفير في السكن

السكن هو مجال آخر يجب أن تقلق بشأنه إذا كنت تبحث عن العيش بدون عمل. لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على سكن دون الحاجة إلى إنفاق المال.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك عدد كافٍ من الأصدقاء يسمح لك بالبقاء معهم جزءًا من العام ، فبإمكانك حرفيًا ركوب الأمواج في طريقك عبر الحياة دون الحاجة إلى دفع الإيجار. إذا كان لديك منزلك الخاص ، فقد تتمكن من تأجير جزء منه لدفع الإيجار ويسمح لك بالعيش فيه مجانًا.

هاتان طريقتان من الطرق الشائعة التي يستخدمها الناس للبقاء في مكان ما دون الحاجة إلى دفع ثمنها. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالإسكان ، هناك بالفعل عدد لا يحصى من الحلول.

على سبيل المثال ، قد تكون قادرًا على مقايضة العمل المنجز في منزل من أجل العيش فيه لسنوات. إذا وجدت منزلًا مهجورًا أو كاد أن يدمر ، وأراد المالك تجديده ، فيمكنك عقد صفقة معهم للعيش فيه مجانًا بينما تقوم ببطء بكل الأعمال المطلوبة للحصول على المنزل مرتب.

قد تفكر أيضًا في الخروج إلى الغابة والتخييم (في بعض المناطق الجبلية خصوصاً). بالنسبة للجزء الأكبر ، قد يكون من الصعب التخييم على الممتلكات الخاصة أو الأراضي العامة على المدى الطويل. ومع ذلك ، يمكنك أن تفلت من الملاحظة إذا كنت تتحرك باستمرار.

قد تتمكن حتى من العثور على شخص ما لديه أرض لا يستخدمها والحصول على إذن للتخييم عليها مقابل الحفاظ على المنطقة نظيفة أو توفير الأمن. هناك العديد من الطرق المختلفة المتاحة للعيش في مكان ما دون أن تدفع.

هل يمكن لأي شخص التقاعد في الثلاثينيات من العمر؟ قابل الأشخاص الذين يقولون نعم

أسلوب حياة
https://www.stylehayat.com

اعتبارات الطعام

أهم نقطة هنا تجنب شراء الطعام من المطاعم و محاولة توفيره قدر الامكان بمكونات منزلية.
الطعام بالتأكيد شيء تريد التفكير فيه بعناية إذا كنت تفكر في محاولة العيش بدون دخل. يجب أن تكون قادرًا على تناول الطعام. لا يمكنك الذهاب بدون طعام مثل الاستغناء عن Netflix أو العناصر الفاخرة الأخرى. قد تتمكن من البقاء بدون طعام لبضعة أيام ، ولكن كلما طال وقت عدم تناول الطعام ؛ كلما كان من الصعب عليك فعل أي شيء لأن جسمك يحتاج إلى هذا الطعام للحصول على الطاقة.

لذا ، كيف يمكنك الحصول على الطعام دون الحاجة إلى دفع ثمنه؟ هناك عدة طرق في الواقع. الطريقة الأولى هي عن طريق زراعة الطعام بنفسك.

اعتمادًا على نوع النظام الغذائي الذي تتبعه ، قد تتمكن من زراعة الخضار وتناولها لتوفير نظامك الغذائي بالكامل ، أو قد تحتاج إلى إضافة بروتين من نوع ما مثل تربية الدجاج و تربية الحيوانات الأخرى لتوفير البروتين الذي تحتاجه.

خلاصة القول هي أن هناك أماكن يمكنك فيها الحصول على الطعام دون الحاجة إلى دفع مبالغ نقدية مقابل ذلك. سواء كنت تبحث عن نفسك في منطقة غابات أو تزرع خضرواتك الخاصة ، فهناك طرق يمكن أن تحافظ على نفسك وتحافظ على نظامك الغذائي المعتاد دون الحاجة إلى إنفاق المال على الطعام.

خفض تكاليف الترفيه

قد تضطر إلى تقليل التكاليف عندما يتعلق الأمر بالترفيه. كثير من الناس ينفقون مئات الدولارات (آلاف الريالات) كل شهر على الترفيه. يذهبون إلى السينما ، ويشترون الفشار والحلوى وينفقون 10 دولارات أو 11 دولارًا على العرض ، بينما يشتري الآخرون الكتب والأفلام عبر الإنترنت أو يدفعون مقابل خدمات البث.

يبلغ متوسط تكلفة الترفيه للشخص العادي ، بما في ذلك تناول الطعام بالخارج و شراء القهوة من ستاربكس و باقي المقاهي ، حوالي 300 دولار شهريًا. من الواضح ، عندما تحاول العيش بدون عمل ، يمكن أن يكون هذا بمثابة تكلفة ضخمة.

هذا هو السبب في أن مهمتك الأولى هي تقليل مقدار الترفيه الذي تحصل عليه إلى ما يكلفك بضعة دولارات فقط في الشهر.

إذا كنت قارئًا ، فقد تتمكن من العيش مع برنامج Kindle Unlimited من Amazon. مقابل 10 دولارات شهريًا ، يمكنك الوصول إلى مئات الآلاف من الكتب مجانًا لقراءتها مثل مكتبتك المحلية.

إذا كنت لا ترغب في إنفاق 10 دولارات شهريًا ولديك القدرة على الوصول إلى مكتبتك العادية ، فقد لا تضطر إلى إنفاق أي أموال على الإطلاق. بدلاً من ذلك ، يمكنك استعارة الكتب المتوفرة في مكتبتك المحلية وقراءتها بدلاً من ذلك. العيب الوحيد هنا هو أنه عليك إعادتها من أجل الحصول على كتب جديدة.

إذا لم تكن مهتمًا بالكتب كشكل من أشكال الترفيه ، فسيتعين على الأرجح البحث عن مصادر أخرى. الأفلام هي شكل رائع من أشكال الترفيه ، لكنها تتطلب إنفاق مبلغ معين من المال لمشاهدتها.

على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى الدفع مقابل خدمة بث لمشاهدة أحدث الأفلام والبرامج التلفزيونية ، أو قد تحتاج إلى شراء أفلام وبرامج تلفزيونية مخفضة السعر يمكنك مشاهدتها وقتما تشاء.

فيما يتعلق بالذهاب إلى المسرح وتناول الطعام بالخارج ، سيتعين عليك بالتأكيد تجنب تلك الأشكال من الترفيه إذا كنت تريد العيش بدون عمل.

أسلوب حياة
https://www.stylehayat.com

المواصلات

عليك أيضًا أن تقلق بشأن النقل إذا كنت تحاول العيش بدون عمل. إذا كان لديك سيارة ، فالاحتمالات جيدة لأنك ربما بعتها بالفعل إذا كنت تريد العيش بدون عمل لأن الصيانة والبنزين والتأمين و مايصاحبها من ضرائب و رسوم مستمرة كلها نفقات لا يستطيع أي شخص بدون وظيفة مواكبتها.

قد تسمح لك الأموال التي تحصل عليها من بيع سيارتك بالبقاء على قيد الحياة لعدة أشهر أو سنوات دون الحاجة إلى العمل. ولكن في النهاية ، سينفد المال وستحتاج إلى القلق بشأن وسيلة النقل الخاصة بك. لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق للالتفاف التي لا تكلف شيئًا على الإطلاق.

من أول الأشياء التي يجب أن تفكر فيها هي الدراجة. الدراجة هي وسيلة نقل سريعة تعمل بالقدم. يمكنك الوصول إلى الأماكن بسرعة كبيرة باستخدام دراجة. لن تصل إلى هناك بأسرع ما يمكن باستخدام السيارة ، ولكنك أيضًا لا تملك نفقات البنزين أو التأمين المطلوب لتشغيل السيارة.

يمكن أن تكلف الدراجة ما لا يقل عن 20 دولارًا، وتنقلك إلى جميع أنحاء المدينة في معظم المدن في الولايات المتحدة و البلاد المتقدمة الأخرى، و لكن أيضاً نرى اهتمام جيد في بلادنا العربية في الاونه الأخيرة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى المناطق النائية ، لكنك ستظل قادرًا على الوصول إلى جميع أنحاء المدينة باستخدام الدراجة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تمنحك الدراجة فرصة لكسب المال، فقد تتمكن الدراجة من مساعدتك في كسب المال.

على سبيل المثال ، خدمات البريد السريع الخاصة بهم في معظم المدن الكبرى التي يتم تسليمها بالدراجات. يمكن للدراجات السفر على الرصيف والوصول إلى هناك أسرع من السيارات. هذا هو السبب في أن العديد من خدمات البريد السريع هذه تستأجر راكبي دراجات لتسليم بضائعهم.
أيضاً بعض الشركات كـ أوبر ايت و غيرها من خدمات توصيل الطعام تعتمد بشكل كبير على الدراجات بتوصيل الطلبات

هذا شيء تريد بالتأكيد التفكير فيه عندما يتعلق الأمر بتحديد كيفية التنقل.

النفقات المتنوعة

عليك أن تفكر مليًا في جميع النفقات المختلفة التي لديك ، بما في ذلك تلك التي تتطلب أموالًا فعلية ، وأن تقرر كيف ستلبي هذه النفقات كل شهر. يمكنك العيش بدون عمل ، لكن قد يكون الأمر أكثر صعوبة مما تتخيل.

خاتمة

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تعويض بعض التكاليف المطلوبة للعيش في عالم اليوم الحديث ، لكنها تمثل تحديًا وقد ينتهي بك الأمر إلى التمني لو حصلت على تلك الوظيفة العادية بدلاً من ذلك.

الشيء الرئيسي في الحصول على وظيفة هو أنها توفر الاستقرار وراحة البال. عندما لا يكون لديك وظيفة ، فأنت لا تعرف من أين تأتي أموالك. إذا كنت بحاجة إلى شيء ما ، فعليك أن تقلق بشأنه قبل أسابيع أو شهور. إذا كنت تريد الذهاب إلى مكان ما ، فعليك الغوص في مدخراتك أو إيجاد طريقة أخرى للوصول إلى هناك.

قد يكون عدم الحصول على وظيفة أمرًا مرهقًا للغاية بالنسبة لبعض الأشخاص ، ولكنه قد يكون مفيدًا للغاية للآخرين الذين يمكنهم إنشاء العقلية الصحيحة للازدهار دون الحاجة إلى التبصيم أو تقديم تقرير للعمل كل يوم.

مصادر مفيدة:
فروغال فور لس

شاركنا رأيك