رئيسية » كل المقالات و المواضيع » كيف أبدأ موقع تجارة إلكترونية ناجح و عظيم ب 10 خطوات مجربة و مضمونة

كيف أبدأ موقع تجارة إلكترونية بكل نجاح؟

كيف أبدأ موقع تجارة إلكترونية Shopping Online – Ecommerce

إذا كنت تريد أن تنجح في التجارة عبر الإنترنت ، اتبع الخطوات ال 10 لبناء موقع تجارة إلكترونية رائع و مربح.

هل تعلم أنه بحلول عام 2021 أصبح هناك 4.51 تريليون دولار أمريكي يتم إنفاقها على مواقع التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم؟
هذه أموال طائلة وفرصة كبيرة للأنشطة التجارية عبر الإنترنت ، ولكن هذا يعني أيضًا أن هناك الكثير من المنافسة.
يمكنك الاطلاع أيضاً على بعض مبادئ الادخار و بناء رأس المال هنـــا


*ملاحظه تحريرية: نشغل هذا الموقع بدعم قرائنا، نوصي فقط بالمنتجات و الخدمات التي قد نستخدمها بنفسنا وجميع الآراء الواردة هنا خاصة بنا ولا تتأثر توصياتنا بأي جهة كانت. قد يحتوي هذا المنشور على روابط تابعة والتي قد نحصل منها على عمولة صغيرة دون أي تكلفة إضافية على قرائنا.



كيف أبدأ موقع تجارة إلكترونية؟ يعتبر العالم العربي فرصة لاتقدر بثمن لنمو التجارة الالكترونية و الاستفادة من الطلب العالي على التسوق عن بعد مقابل الشح النسبي في تغطية الطلب و قلة المنصات و المتاجر الالكترونية المتخصصة في هذا الشأن في عالمنا العربي.
إذا كنت تريد أن تنجح عبر الإنترنت ، يمكنك اتباع هذه المبادئ العشرة لبناء موقع تجارة إلكترونية رائع.
لايهم إن كان متجرك عبر Shopify أو إنستغرام أو أي وسيلة إلكترونية أخرى . . المبادئ هنا تنطبق على جميع قنوات التجارة الالكترونية و ستساعدك هذه النصائح على التميز عن الآخرين والحصول على عمل رائع ومربح عبر الإنترنت.

إذن كيف أبني موقع تجارة إلكترونية ناجح و عظيم ب 10 خطوات:

اجعل موقعك متوافقًا مع الجوّال – كيف أبدأ موقع تجارة إلكترونية

يمكن أن يستغرق جلب العملاء إلى موقعك الكثير من العمل. يمكن أن تساعد الإعلانات المدفوعة والحملات التسويقية وبناء علامتك التجارية في تنمية نشاطك التجاري وجذب الزيارات إلى موقعك. ولكن إذا لم يكن موقعك على الويب متوافقًا مع الجوّال ، فستخسر الكثير من العملاء. مجرد امتلاك موقع على شبكة الإنترنت لا يكفي هذه الأيام. يجب أن تكون سريعة الاستجابة وذات تصميم UX رائع.
استخدم أكثر من 80٪ من مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة الأجهزة المحمولة للتسوق عبر الإنترنت.

اقرأ: كيف تكسب المال عن طريق البيتكوين

تحسين سرعة تحميل الصفحة – كيف أبدأ موقع تجارة إلكترونية

تعد سرعة تحميل الصفحة البطيئة أحد أكبر العوامل المساهمة في معدلات الارتداد الضعيفة في الموقع. لا يتحلى المتسوقون عبر الإنترنت هذه الأيام سوى القليل من الصبر وسيغادرون موقعك إذا اضطروا إلى الانتظار. حسِّن موقعك عن طريق تقليل أحجام ملفات الصور ، واستخدام التخزين المؤقت للمتصفح وتقليل عمليات إعادة التوجيه. كل هذه يمكن أن تساعد في جعل تحميل موقعك أسرع.
يزيد وقت التحميل من 1-5 ثوانٍ من احتمال معدل الارتداد بنسبة 90٪

كيف أبدأ موقع تجارة إلكترونية
https://www.stylehayat.com

تسهيل عملية التسوق ـ كيف أبدأ موقع تجارة إلكترونية

إن الحصول على عملاء لموقعك هو الجزء الصعب. من المهم عدم منحهم أي سبب لمغادرة موقعك وعدم إكمال عملية الشراء. ببساطة ، اجعل المنتجات الموجودة على موقعك سهلة الشراء. اجعل الزرين “شراء” و “الخروج” مرئيين بسهولة. من الجيد أيضًا عدم مطالبة العملاء بإنشاء حساب للدفع وإدراج المنتجات بالعملة المحلية.
سيتخلى 23٪ من المستخدمين عن سلة التسوق الخاصة بهم إذا اضطروا إلى إنشاء حساب مستخدم جديد.

اقرأ: أفضل استضافة مواقع سحابية بأسعار معقولة Cloudways مراجعة سريعة

استخدم تصميم UX جيد ـ كيف أبدأ موقع تجارة إلكترونية

يقصد ب UX واجهة المستخدم
أصبح إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية أسهل من أي وقت مضى بفضل WordPress و Shopify. لكن إنشاء موقع ويب بتصميم جيد لتجربة المستخدم أصعب بكثير. ومع ذلك ، فإن الممارسات البسيطة مثل القوائم الموضوعة جيدًا ، والتنقل السهل في الموقع والصفحة المقصودة الجذابة ، كلها تساعد في تحويل الزوار إلى عملاء. يمكن أن يجعل تصميم UX الجيد موقعك متميزًا بين منافسيك.
سيتوقف 38٪ من الأشخاص عن التعامل مع موقع الويب إذا كان المحتوى أو التصميم غير جذاب.

تسهيل الدفع

الآن بعد أن أراد عميلك الدفع ، من المهم جعل هذه العملية بسيطة قدر الإمكان وعدم إعطائهم سببًا لعدم إكمال عملية الشراء. يعد التأكد من أن لديك مجموعة من خيارات الدفع المتاحة طريقة رائعة للقيام بذلك. إنها لفكرة رائعة أيضًا أن تحدد بوضوح تكاليف الشحن وسياسة الإرجاع. تساعد كل هذه العوامل في كسب ثقة العميل وزيادة التحويلات.
الخدمات الموثوقة مثل PayPal لديها 6.5 مليون مستخدم في كندا و قس على ذلك.

اقرأ: كيفية إنشاء موقع على الانترنت

استخدام التواصل عبر البريد الإلكتروني

كيف أبدأ موقع تجارة إلكترونية .. ماذا عن التواصل؟ البريد الإلكتروني هو أداة رائعة للتواصل مع عملائك. يمكنك بسهولة إبلاغهم بالمبيعات أو إصدار منتجات جديدة. إنها أيضًا أداة قوية في إعادة التفاعل مع العملاء الذين تخلوا عن عرباتهم. يمكنك أيضًا بناء الثقة في علامتك التجارية عن طريق إرسال الإيصالات وتحديثات التسليم على الفور عبر البريد الإلكتروني.
متوسط ​​الإيرادات لكل بريد إلكتروني لرسالة البريد الإلكتروني المهجورة هو 27.12 دولارًا أمريكيًا.

استخدم صور ومقاطع فيديو عالية الجودة

يمكن استخدام المحتوى المرئي على موقع الويب الخاص بك لتقديم معلومات حول المنتج وكذلك لتعزيز هوية علامتك التجارية. يعتمد غالبية المتسوقين على الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمنتجات لمساعدتهم على اتخاذ قرارهم. الصورة ترسم ألف كلمة في النهاية ، لذا من المهم أن تستخدم محترفًا لمحتوى موقعك.
يعتمد 75٪ من المتسوقين عبر الإنترنت على صور المنتجات عند اتخاذ قرار بشأن عملية شراء محتملة.

اقرأ: ما هي العملات الرقمية أو المشفرة؟ إليك ما يجب أن تعرفه

تطوير نبرة تسويق متسقة

كيف أبدأ موقع تجارة إلكترونية . . ماذا عن التسويق؟ عندما يشتري أحد العملاء من موقعك فذلك لأنه يريد الشراء منك! تتوافق علامتك التجارية وروحك وممارساتك التجارية مع ممارساتهم ويريدون أن يكونوا عميلك. لهذا السبب من المهم أن يكون لديك نبرة تسويق متسقة عبر موقعك. اجعلها ذات صلة بعملك. إذا كنت تبيع المستلزمات الطبية ، فيجب أن تكون لهجتك احترافية وأن تستخدم لغة دقيقة. إذا كنت تبيع ألعابًا للأطفال ، فيجب أن تكون اللغة بسيطة وممتعة.
يقول 65٪ من العملاء أنهم مرتبطون عاطفياً بعلامة تجارية.

زيادة المبيعات باستخدام مدونة

التدوين طريقة رائعة لزيادة مبيعاتك. يمنحك فرصة لتوضيح منتجك بشكل أكبر وجعل عميلك أكثر استنارة. ستجد مدونات تشرح التقنيات المعقدة والمدونات التي تقدم لك نصائح حول السفر وغير ذلك الكثير. بمجرد معرفة العميل بشكل أفضل ، سيشعر براحة أكبر في إنفاق الأموال على موقعك.
يقول 53٪ من المسوقين أن التدوين هو أهم أولوياتهم في تسويق المحتوى.

اقرأ: العملات المشفرة تفتح ذراعيها لعالم الأعمال و الشركات بانضمام العملاق الصيني

بناء الثقة مع قسم (حول)

يمكنك بناء علاقة طويلة الأمد مع عملائك من خلال منحهم معلومات صادقة وشفافة حول علامتك التجارية وعملك. في قسم “حول” على موقعك ، يمكنك تقديم معلومات حول كيفية صنع المنتج ومن يصنعه وأي معلومات أخرى تشعر أنها ذات صلة. يمنحك بناء هذه العلاقة فرصة لتحويل العميل إلى عميل عائد.
العميل المتكرر لديه فرصة 60-70٪ للتحويل.

روابط مفيدة:
Google
Neil Patel
Semrush

خاتمة

يمكن أن تساعدك مواقع التجارة الإلكترونية حقًا في تنمية أعمالك وتحقيق المزيد من المبيعات. إذا اتبعت هذه القواعد العشر ، فسيحب عملاؤك استخدام موقعك ومن المرجح أن يعودوا إليه.
شكراً لقراءة هذا الموضوع علىأسلوب حياة

شاركونا رأيكم و تجاربكم