رئيسية » كل المقالات و المواضيع » الاستقلال المالي – استخدم العتبة لصالحك: الهروب من 8-4 » 5 دروس لرواد الأعمال من كتاب قواعد العشق الـ40

5 دروس لرواد الأعمال . . أساسيات ريادة الأعمال في قصة تركية من القرن الثالث عشر.

 دروس لرواد الأعمال

أحد الكتب التي قرأتها أثناء الاقفال الجميل خلال جائحة كورونا كان كتاب قواعد العشق الأربعون للكاتبة إليف شفق. صدر الكتاب في عام 2010 ، وهو الآن من أكثر الكتب مبيعًا في تركيا و واحدًا من أكثر 100 رواية تأثيرًا مدرجة في قائمة البي بي سي.


*ملاحظة تحريرية: نحن نشغل هذا الموقع بدعم قرائنا، نوصي فقط بالمنتجات و الخدمات التي قد نستخدمها بنفسنا وجميع الآراء الواردة هنا خاصة بنا ولا تتأثر توصياتنا بأي جهة كانت. قد يحتوي هذا المنشور على روابط تابعة والتي قد نحصل منها على عمولة صغيرة دون أي تكلفة إضافية على قرائنا.


يروي الكتاب قصة جلال الدين الرومي ، الشاعر الفارسي العظيم في القرن الثالث عشر ، ورفيقه شمس التبريزي. هناك أيضًا قصة موازية في الولايات المتحدة في عام 2008. تروي المؤلفة هاتين القصتين بطريقة فنية ويسرد قواعد الحب.

تشمل قواعد الحب الأربعون الحب والأحداث الرومانسية ، فضلاً عن فلسفة الوجود والتصوف والأسس الاجتماعية. لكن أثناء قراءتي ، لاحظت أن الدروس تصل إلى ما هو أبعد من الحب والتصوف ، وصولًا إلى ريادة الأعمال. فيما يلي خمسة دروس تنطبق على ريادة الأعمال من كتاب القواعد الـ40 للحب.

اقرأ: رواد الأعمال – لا يستسلمون أبدًا!

5 دروس لرواد الأعمال – لا تستسلم أبداً

“مهما حدث في حياتك ، مهما بدت الأشياء مزعجة ، لا تدخل حي اليأس. حتى عندما تظل جميع الأبواب مغلقة ، فإن الله سيفتح لك طريقًا جديدًا فقط. كن شاكراً! من السهل أن تكون شاكراً عندما يكون كل شيء على ما يرام. إن المسلم لا يحمد الله على ما منحه إياه فحسب ، بل يحمده أيضًا على كل ما حرم منه “. – القاعدة رقم 7 عن الحب

ربما يكون “لا تستسلم أبدًا” هو التعبير الذي يستخدمه رواد الأعمال الناجحين أكثر من غيرهم. إنه موجود في كل مكان في كتب الأعمال والخطب التحفيزية. الوجه الحقيقي لريادة الأعمال ليس لطيفًا كما قد تعتقد ، ويمكن أن يطحن الضعفاء إلى الغبار. هذه لعبة للأشخاص الأقوياء فقط.

كمؤسس ، سوف تمر بأوقات عصيبة ، وسيتطلب الأمر تضحيات كبيرة لتأسيس عملك في السوق. ومع ذلك ، حتى في أحلك الأوقات ، يمكنك أن تجد بصيص أمل لتحفيزك على عدم الإقلاع عن أحلامك. القدرة على تحمل المصاعب و التغلب على العقبات هي صفة تميز رواد الأعمال الكبار عن نظرائهم المحطمين.

اقرأ: أفضل 5 نشاطات تجارية لإطلاقها الآن

5 دروس لرواد الأعمال – قم بإجراء الاتصالات و كن ذو علاقات اجتماعية

“الوحدة والعزلة شيئان مختلفان. عندما تكون وحيدًا ، من السهل أن تخدع نفسك وتدفعها إلى الاعتقاد بأنك على الطريق الصحيح. العزلة أفضل لنا ، لأنها تعني أن نكون وحدنا دون الشعور بالوحدة. لكن في النهاية من الأفضل أن تجد الشخص الذي سيكون مرآتك. تذكر فقط في قلب شخص آخر يمكنك أن ترى نفسك حقًا و وجود الله في داخلك. ” – القاعدة رقم 6 عن الحب

النجاح لا يحدث من فراغ. جميع رواد الأعمال الناجحين لديهم علاقات كبيرة. تعد الشبكات مهارة أساسية في تطوير الأعمال وتوفر لك الفرصة للحفاظ على علاقات مهنية مع أشخاص رائعين آخرين في منطقتك.

من خلال التواصل الصحي ، يمكنك العثور على أشخاص متميزين يمكنهم تزويدك بالإرشادات المهنية في الأوقات الصعبة ، بالإضافة إلى مساعدتك في اتخاذ قرارات عقلانية عندما يبدو أن كل شيء ميؤوس منه. يُعد تلقي رؤى هادفة وتبادل الأفكار وزيادة ظهور علامتك التجارية بعض الفوائد الرئيسية لشبكات الأعمال.

اقرأ: 4 نصائح لبدء عمل تجاري أثناء العمل من المنزل

5 دروس لرواد الأعمال – تحلى بالصبر ولكن لا تكن سلبيًا

“الصبر لا يعني التحمل بشكل سلبي. إنه يعني النظر إلى نهاية العملية. ماذا يعني الصبر؟ يعني أن تنظر إلى الشوكة وترى الوردة ، أن تنظر إلى الليل وترى الفجر. نفاد الصبر يعني أن تكون قصير النظر حتى لا تتمكن من رؤية النتيجة “. – القاعدة رقم 8 من الحب

بصفتك رائد أعمال ، يجب أن تتقبل حقيقة أنه لا يوجد نجاح بين عشية وضحاها. لقد انتظرت بعض العلامات التجارية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات أكثر من ثلاثة عقود للوصول إلى نموها الحالي ، وهذا يحدث ببساطة من خلال الصبر الاستراتيجي. ريادة الأعمال هي رحلة طويلة وقد يحبط الكثير من الوافدين الجدد. الالتزام طويل الأمد هو مفتاح النجاح.

بالطبع ، الصبر مهم ، لكن هذا ليس كل ما في الأمر. قلت الصبر الاستراتيجي أي الصبر المصحوب ببصيرة فاعلة. أثناء قيامك بدورك وتنتظر رؤية النتيجة ، تحتاج إلى توقع الفرص المستقبلية بشكل استباقي لتظل مستعدًا جيدًا. رواد الأعمال العظماء لديهم صورة واضحة وكاملة عن المستقبل.

اقرأ: كيف تكسب المال عن طريق البيتكوين

5 دروس لرواد الأعمال – كن مرناً في مواجهة التغيير

“حاول ألا تقاوم التغييرات التي تأتي في طريقك. بدلا من ذلك دع الحياة تعيش من خلالك. ولا تقلق من أن حياتك تنقلب رأسًا على عقب. كيف تعرف أن الجانب الذي اعتدت عليه أفضل من الجانب الآتي؟ ” – القاعدة رقم 13 عن الحب

إن بيئة الأعمال في حالة تغير مستمر ، وقد أدت التطورات الأخرى إلى تسريع وتيرة التغييرات. لا يمكنك الالتزام بخططك الأولية وتوقع نموًا هائلاً عندما تكون استراتيجياتك قديمة ولا تستطيع مواكبة التدفق الحالي للأعمال. خلال مراحل النمو المختلفة ، تكون التغييرات ضرورية وقد تعيق مقاومتها تطوير الأعمال.

تسمح لك المرونة بالاستجابة للتغيير وأن تكون سيده وليس الضحية. إن إجراء التعديلات يمهد الطريق للتنبؤ بالمستقبل بشكل فعال ويمنع الركود. ما عليك سوى إزالة ما هو غير ضروري وإضافة ما هو مطلوب. كما قال الرومي ، “الحياة توازن بين التمسك والتخلي”.

اقرأ: عملة البيتكوين بقيمة 100000 دولار أمريكي .. بلومبيرج تتنبأ

5 دروس لرواد الأعمال – اتخذ تلك الخطوة الأولى

“لا تقلق إلى أين سيأخذك الطريق. بدلاً من ذلك ، ركز على الخطوة الأولى. هذا هو الجزء الأصعب وهذا هو ما أنت مسؤول عنه. بمجرد اتخاذ هذه الخطوة ، دع كل شيء يفعل ما يفعله بشكل طبيعي وسيتبعه الباقي. لا تمشي مع التيار. كن التيار “. – القاعدة رقم 19 عن الحب

لاتنس . . الحُب مواجهةٌ كبرى . . ابحارٌ ضد التيار

كما قال نزار قباني. عندما تحب عملك ستواجه العواصف ستبحر ضد التيار ، ستنجح طالما أنك مؤمن بنفسك و بأفكارك !

عندما تبدأ مشروعًا جديدًا ، يبدو كل شيء مظلمًا وغريبًا قبل أن تتخذ الخطوة الأولى. بمجرد مواجهة مخاوفك والبدء ، تضيء الأضواء ويصبح الطريق مرئيًا.

أدت الظروف الاقتصادية غير المستقرة إلى زيادة مخاوف الناس بشأن بدء عمل تجاري جديد ، ولكن عليك أن تأخذ زمام المبادرة وإجراء التغييرات اللازمة وعدم الاستسلام أبدًا أثناء الصعوبات. مع تقدمك ، تختفي المخاوف ويجد عملك تدفقه الخاص.
كان أبي يقول لي دائماً: التعب من المنسيات.

اقرأ: منصة العملات المشفرة و الرقمية: استعراض COINMETRO

روابط مفيدة:
Startup.Google