رئيسية » كل المقالات و المواضيع » الاستقلال المالي – استخدم العتبة لصالحك: الهروب من 8-4

الاستقلال المالي – استخدم العتبة لصالحك: الهروب من 8-4 لتصبح مالك العمل بدوام كامل بنسبة 100٪ . . إن بناء شركتك الخاصة هو أكثر من مجرد حلم. إنه واقع يمكن الحصول عليه، ويمكنك الاعتماد على وظيفتك الحالية لمساعدتك.

الاستقلال المالي - استخدم العتبة لصالحك
الاستقلال المالي: أسلوب حياة


*ملاحظة تحريرية: نحن نشغل هذا الموقع بدعم قرائنا، نوصي فقط بالمنتجات و الخدمات التي قد نستخدمها بنفسنا وجميع الآراء الواردة هنا خاصة بنا ولا تتأثر توصياتنا بأي جهة كانت. قد يحتوي هذا المنشور على روابط تابعة والتي قد نحصل منها على عمولة صغيرة دون أي تكلفة إضافية على قرائنا.


يحاول الكثير منا ببساطة إتقان السباحة في الذهاب إلى المسبح أو حمام السباحة ، بالمعنى الحرفي والمجازي.

تحديد الأهداف ، وتلقي الدروس ، و تحسين الاداء ، والبقاء فوق الماء .. يبدو مألوفًا ، أليس كذلك؟ الشيء الوحيد المفقود هو حافة البركة التي تمثل في هذا السيناريو وظيفتك 8-4.

هناك فكرة خاطئة كبيرة مفادها أنه من أجل السباحة ، عليك القفز إلى ارتفاع 12 قدمًا في الماء بدون سترة نجاة ، ولكن هذه طريقة مؤكدة للغرق إذا لم تكن مستعدًا. يتبادر إلى الذهن السؤال أيضًا ، “لماذا؟” ، إذا لم تكن هذه هي الطريقة الوحيدة.

اقرأ: 5 دروس لرواد الأعمال من كتاب قواعد العشق الـ40

الاستقلال المالي – عندما يكون لديك دوام 8-4 و نشاط تجاري:

يمكنك الاعتماد على الأجر الثابت أو الراتب حتى يحقق عملك الأرباح التي تحتاجها
يمكن تخصيص أموال إضافية لتمويل الأعمال التجارية
قبل الانتقال و ترك وظيفتك، يمكنك تقييم ما إذا كان العمل الحر يناسبك ، والبعض يكرهه والبعض الآخر لا يتعامل معه بشكل جيد
هناك وقت لتقييم ما إذا كان النشاط التجاري قابلاً للتطوير
وبالتالي يمكنك استخدام الحافة لصالحك وعندما تقرر ترك وظيفتك ، تذكر أن الوظيفة ليست سوى حافة وما زالت موجودة ، وسوف يستغرق الأمر بضع خطوات إضافية للعودة إليها إذا لزم الأمر.

اقرأ: رواد الأعمال – لا يستسلمون أبدًا!

الاستقلال المالي – لا تأخذ الأمر على محملٍ شخصي ، ولكن يجب عليك ذلك

قبل ترك الوظيفة ، يجب أن تتأكد من عدم تعرضك أنت وعائلتك للخطر بشكل كامل. نعم ، قم بالمخاطرة ، ولكن احسب جميع السيناريوهات لتقييم التأثير الكامل. السكن ، التوفير ، الطعام ، الرسوم الدراسية .. كل هذا. جزء من العمل هو الاهتمام بنفسك وما هي الشركة بدون رئيس تنفيذي قوي؟!.

الاستقلال المالي – الواقعية التجارية

لا يمكن أن تكون الأعمال التجارية مدعومة بنسبة 100٪ من الناحية النظرية. نعم ، من الناحية المثالية ، نريد جميعًا تحقيق ذلك ، ولكن: المبيعات المتوقعة بناءً على الإيرادات السابقة ، ومعدلات اكتساب العملاء ، والمنتجات / عروض الخدمات المملوكة ، وتحسين هوامش الربح هي رافعة أفضل لأنها قابلة للقياس.

اقرأ: أفضل 5 نشاطات تجارية لإطلاقها الآن

الاستقلال المالي – ستدفع مقابل الصحة والعافية

هناك ميزتان كبيرتان للعمل في العديد من الشركات القائمة وهما الرعاية الصحية والتقاعد ، ويمكنك إما أن تدفع مقابل ذلك الآن أو لاحقًا.

الرعاية الصحية بإيجاز

تُقدم للشركات خصومات ومزايا إضافية على خطط الرعاية الصحية لأنها تشتري الكثير في وقت واحد ، لذا فكر في الأمر على أنه بيع بالجملة.

ليس من غير المألوف أن ترى مع شركة:

يدفع الموظفون القليل جدًا مقابل الخطة ، على سبيل المثال 150 دولارًا أو مايعادلها شهريًا
الخصومات المنخفضة / المدفوعات المشتركة ، أي المبلغ الذي تدفعه عندما تذهب للحصول على الرعاية الطبية

عندما تشتري خطة رعاية صحية خاصة لك أو لعائلتك فقط (لا تقدم هذا كل الشركات):


اقرأ: كيف تكسب المال عن طريق البيتكوين


يمكن أن تكون الخطط باهظة الثمن ولها خصومات أعلى
أنا لست أكبر سناً ، ولا أعاني من حالة صحية معلقة أو مزمنة ، وأنا بصحة جيدة ، لذلك لست بحاجة إلى خطة تأمين باهظة الثمن ، أليس كذلك؟

قد يبدو الأمر وكأنه خطة 350 دولارًا شهريًا مقابل خطة 575 دولارًا توفر لك 225 دولارًا شهريًا أو 2700 دولارًا سنويًا ، ولكن إذا مرضت ، فقد تترك لك خطة 350 دولارًا فاتورة طبية بقيمة 7500 دولارًا ، أي أكثر من 2700 دولار. ادفع مقدمًا مقابل التغطية الجيدة.

بطبيعة الحال هذا الشيئ يختلف من بلد عربي إلى آخر و قد تستطيع الحصول على خدمة مجانية متكاملة حتى بدون تأمين.

اقرأ: استثمار العملات الرقمية المشفرة . . كيف تحمي نفسك و تحافظ على استثمارك؟

أيضًا قبل ترك وظيفتك:

اذهب إلى الطبيب قبل أن تستقيل في حال كان لديك تغطية تأمينية صحية. تمنحك وظيفتك أحياناً تأمينًا صحيًا كجزء من حزمة التعويض الخاصة بك ، لذا استخدمه بالكامل.
حافظ على صحتك بالترتيب (تناول طعامًا جيدًا ، وفقدان الوزن ، وممارسة الرياضة). ضمن نطاق سيطرتك ، حاول منع الحاجة إلى رعاية طبية إضافية.

الاستقلال المالي – التقاعد باختصار

عندما تعمل في شركة ، قد يكون لديهم معاش تقاعدي حيث يتم تعيينك لتلقي مدفوعات منتظمة أثناء تقاعدك.

و لكن عندما تعمل لنفسك فقط ، فإن إعداد هذه الأمور بنفسك أمر بالغ الأهمية.

السببان الرئيسيان وراء عدم قيام العديد من الناس ، ولا سيما جيل الألفية على وجه الخصوص ، بالادخار للتقاعد هما (أ) لا يستطيعون تحمل تكاليف ذلك ، و (ب) اعتمادهم على جني المزيد من المال يومًا ما للتعويض عن ذلك.

أعتقد أن هذا توقع منطقي. إذا تقاعدت في سن 65 و قل أنك ستعيش حتى 90 ، فهذا يعني 25 عامًا من المدخرات التي ستحتاجها إذا لم تكن تعمل في تلك الفترة الزمنية. و إذا كان إجمالي المصروفات للمتقاعدين هو 50000 دولار سنويًا ، فستحتاج إلى توفير 1.25 مليون دولار. فكر الآن في المدة التي ستستغرقها لتجميع هذه الأموال. لهذا السبب يجب أن تبدأ في الادخار للتقاعد مبكرًا.

اقرأ: العملات الرقمية المشفرة: تنبؤات 5 من الخبراء بعد “المكاسب الصاروخية” في عام 2021

الاستقلال المالي – قم بأداء واجبك

تأكد من البحث عن كل ما تحتاجه قبل التحول من الوظيفة أو تركها ، لأن العمل كمالك وحيد أو مالك شركة ذات مسؤولية محدودة يختلف تمامًا عن العمل كموظف في شركة قائمة بالفعل. الأعمال عبارة عن منتجات بنسبة 10٪ ، بالإضافة إلى الخدمات 90٪ من الأعمال ، لذلك إذا كنت لا تعرف الخدمات اللوجستية و التسويقية، فتأكد من الاستثمار في التعلم أو تعيين شخص متخصص في ذلك.

البحث عن خطط الأعمال والهياكل والفشل والأخطاء الشائعة
استشر ممثلًا قانونيًا لمناقشة جميع المجالات المتعلقة بكيان تجاري جديد
ابحث عن مرشد شرعي أو كاتب عدل / محامي حسن السمعة تثق به وترغب في العمل معه
تعرف على معلومات حول تمويل الأعمال (القروض ، رأس المال الأولي ، التمويل الجماعي). قد لا تحتاجها الآن ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى مليون دولار لكسب 10 ملايين دولار ، فمن الجيد أن تفهم هذا مبكرًا في مقابل ما بعده ، خاصة إذا كانت الإجراءات حساسة للوقت.

اقرأ: بورصة العملات المشفرة الأوروبية CoinMetro توفر بيانات مهمة للمستثمرين

ماهي تجاربكم مع الاستقلال المالي؟

روابط مفيدة:
Startup.Google