7 أنواع من رواد الأعمال ماهي و ماهي دوافعهم . .؟

هناك الملايين من الطرق لبدء عمل تجاري وأفكار لا حدود لها لما يمكنك بيعه أو إنشاؤه أو تعليمه للآخرين.

قد يكون تحديد نوع العمل الذي يجب أن تبدأه تحديًا ، لكن يوجد هناك عامل كبيرً في المساعدة في تحديد العمل الأفضل بالنسبة لك: الدافع الحياتي.

بعد استطلاع آراء الملايين من أصحاب الأعمال في دراسة حديثة ، كشف البحث أن ما يحفزك هو مؤشر قوي لنوع العمل الذي يجب أن تديره.

7 أنواع من رواد الأعمال


ملاحظة تحريرية: نشغل هذا الموقع بدعم قرائنا، نوصي فقط بالمنتجات و الخدمات التي قد نستخدمها بنفسنا وجميع الآراء الواردة هنا خاصة بنا ولا تتأثر توصياتنا بأي جهة كانت. قد يحتوي هذا المنشور على روابط تابعة والتي قد نحصل منها على عمولة صغيرة دون أي تكلفة إضافية على قرائنا.


الدافع – سواء كان جدولًا زمنيًا مرنًا أو دخلًا إضافيًا أو الرغبة في تمرير شركة عائلية – يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالصناعة التي انتهى بك المطاف بالعمل فيها.

حسب هذه الدراسة الواسعة و العميقة في آن هناك 7 أنواع من رواد الأعمال بناءً على ما يحفز الناس:

المستقل
الباحث عن الحرية
المبدع
الانتهازي
المحتال
البدوي الرقمي
المورّث

تابع القراءة لمعرفة كيف أوفت هذه الشركات بدوافع حياتهم – وما هي النصائح التي يقدمونها لك.

اقرأ: 4 نصائح لبدء عمل تجاري أثناء العمل من المنزل

النوع الأول: المستقل – 7 أنواع من رواد الأعمال

إذا كنت تتطلع إلى الانطلاق بمفردك ، فقد تكون نوعًا مستقلاً من رواد الأعمال.

بالنسبة لهذا النوع ، فإن بدء عمل تجاري يدور حول تشكيل مسارك الخاص والسيطرة على مستقبلك المالي. قد تطمح إلى العمل لنفسك بدوام كامل ، وتحرر من كسب المال لشخص آخر. أو ، إذا كان عملك صخبًا جانبيًا ، فربما تبحث عن هذا الشعور بالاعتماد على الذات الذي لا تحصل عليه في دوام التاسعة إلى الخامسة .

كانت الدوافع الأكثر شيوعًا لريادة الأعمال التي وجدتها الدراسة هي الرغبة في الاستقلال والاعتماد على الذات ، حيث قال 47٪ من المشاركين أن هذا كان سببًا رئيسيًا لبدء أعمالهم.
أن تصبح مستقلاً يعني خوض مخاطر كبيرة ولكنها محسوبة. أنت تعرف كيفية بناء خطة صلبة ، لكنك تعلم أيضًا أنك بحاجة إلى التكيف عندما تتغير الأشياء. سيكون العزم هو المفتاح لنجاحك ، وكذلك الثقة بحدسك.

إلى حد بعيد ، كانت الدوافع الأكثر شيوعًا لريادة الأعمال التي وجدتها الدراسة هي الرغبة في الاستقلال والاعتماد على الذات ، حيث قال 47٪ من المشاركين أن هذا كان سببًا رئيسيًا لبدء أعمالهم.

أفكار تجارية لـ المستقل

اختار الناس في جميع الصناعات هذا الدافع ، وهو أمر منطقي – ريادة الأعمال هي طريق رائع نحو تحقيق الاستقلال. لكن الصناعات الثلاث التي تصدرت هذه الفئة كانت:

الحقائب والأمتعة
المركبات وقطع الغيار
الكاميرات والبصريات

كل هذه الخيارات لديها القدرة على الازدهار في مشروع بدوام كامل ، ويمكن أن تساعدك رغبتك في أن تكون مكتفيًا ذاتيًا في الوصول إلى هناك.

اقرأ: رواد الأعمال – لا يستسلمون أبدًا!

تحويل حافزك الريادي إلى عمل تجاري

إذا كان هذا هو نوعك ، فأنت تبحث عن منتجات أو خدمات مثبتة جيدًا يمكنك ابتكارها من الداخل. يحتاج رجل الأعمال المستقل إلى صناعة عالية الطلب أثبتت أنها تؤدي إلى الربح ، وبالتالي الاستقلال المالي.

بينما يمكن أن يكون هناك الكثير من المنافسة ، إذا كنت قادرًا على تمييز نفسك وتقديم تجربة عملاء ممتازة ، يمكنك بناء عملاء سيعودون مرارًا وتكرارًا.

يحتاج رجل الأعمال المستقل إلى صناعة عالية الطلب أثبتت أنها تؤدي إلى الربح ، وبالتالي الاستقلال المالي.
الحقائب والأمتعة هي أيضًا خيار معقول. تبلغ القيمة السوقية العالمية للأمتعة 16 مليار دولار ، ومن المتوقع أن تنمو ، حتى بعد تباطؤ السفر أثناء الوباء.

يعد سوق حقائب اليد أكبر ويوفر مجموعة من الخيارات ، من الخيارات العملية اليومية مثل حقائب الظهر إلى السلع الفاخرة التي تكلف آلاف الدولارات. الحيلة هي العثور على مكانتك داخل هذا السوق.

خذ على سبيل المثال شانيت برينس ، مؤسسة Africa On My Back ، وهي شركة بدأت بالتركيز على حقائب الظهر.

تميز شانيت نفسها من خلال تصميم حقائبها حصريًا بأقمشة مطبوعة نابضة بالحياة وفريدة من نوعها مصدرها الأسواق في غانا. لقد وسعت الآن أيضًا خطها لتشمل حقائب اليد والإكسسوارات الأخرى ، لكن تصميم حقيبة الظهر الأصلي هو الذي خلق الطلب.

في عام 2016 ، قامت شانيت برحلة منفردة إلى غانا ، وكانت هذه هي المرة الأولى لها في البلاد. لقد تعرفت عن كثب على كيفية جعل التجار المحليين أعمالهم تعمل بأي موارد لديهم.

وقالت إن أعمالها تجسد مبدأ كوانزا في كوجيتشاجوليا ، الذي يعني “تقرير المصير”. ألهمتها رؤية حق التجار في تقرير مصيرهم في غانا أن تفعل الشيء نفسه في الوطن في الولايات المتحدة ، واتباع هذا الدافع أدى إلى إنشاء عمل تجاري يمكنها الآن القيام به بدوام كامل.

“أردت فقط مستوى الحرية الذي رأيته في هؤلاء الحرفيين. وقد اتخذت القفزة وتركت وظيفتي بعد ذلك بوقت قصير وبدأت “أفريقيا على ظهري” ، قالت شانيت.

مع Africa On My Back يسمح لشانيت بتمرير تلك الروح المستقلة. تذهب 10 في المائة من مبيعات حقائب الظهر الخاصة بها إلى Brilliant Black Boys ، وهي مبادرة بدأتها تمنح الرجال الأمريكيين من أصل أفريقي الفرصة للدراسة في غانا. بالإضافة إلى ذلك ، تخلق Africa On My Back فرصًا للحرفيين الذين تعمل معهم في ذلك البلد.

الآن ، حتى عندما تبدو الأمور غامرة ، فإن التحدث إلى عملائها وشركائها في غانا يذكرها بالسبب الذي جعلها تبدأ عملها: “إنه حقًا يبني الثقة واحترام الذات. أشعر أنني أستطيع فعل أي شيء “.

7 أنواع من رواد الأعمال #٢

اقرأ: أفضل استضافة مواقع سحابية بأسعار معقولة Cloudways مراجعة سريعة

النوع الثاني: الباحث عن الحرية – 7 أنواع من رواد الأعمال

الرغبة في الحرية والمرونة هي ما يحفز الباحث عن الحرية لبدء عمل تجاري. يريد هذا النوع من رواد الأعمال شيئًا يتناسب مع جدولهم الزمني – عمل يتحكمون فيه ، وليس شيئًا يتحكم فيهم.

إذا كان هذا أنت ، فقد تتطلع إلى الخروج من روتين الساعة التاسعة إلى الخامسة والعثور على شيء يناسب أسلوب حياتك (أو نمط الحياة الذي تتمناه). أنت تريد نشاطًا تجاريًا يتماشى مع التدفق ، ويتكيف مع التغيير دون كسر عظمك ، ولا يعيق هواياتك ومغامراتك.

بشكل عام ، كانت الحرية ثاني أكثر الدوافع شيوعًا التي اختارها رواد الأعمال في استطلاعنا ، حيث قال 42٪ إنهم يتناسبون مع هذا النوع.

أفكار تجارية لبرنامج الباحث عن الحرية

يبحث العديد من رواد الأعمال عن عمل ومهنة تتناسب مع أسلوب حياتهم ، ووجدنا أن هذا الدافع كان شائعًا بشكل خاص لأولئك الذين يبيعون المنتجات في الصناعات التالية:

إلكترونيات
الكاميرات والبصريات
المركبات وقطع الغيار

هذه فئات واسعة يمكنك أن تجد مكانتك فيها ويمكن أن تؤخذ في أي اتجاه لتناسب تعريفك للمرونة بشكل أفضل.

اقرأ: الخطوة الأولى الأكثر أهمية عند بدء عمل تجاري

تحويل حافزك الريادي إلى عمل تجاري

لا تحتاج إلى الاحتفاظ بالمخزون. وبدون الحاجة إلى المستودع الفعلي الخاص بك أو واجهة المحل ، يمكنك البيع من أي مكان. ربما تكون الطريقة الأكثر حرية ومرونة لإدارة الأعمال التجارية.

يمكنك البدء من الألف إلى الياء ، مثلما فعل كريستيان روهالا عندما بدأ H2O Audio ، وهي شركة متخصصة في سماعات الرأس المقاومة للماء وملحقاتها. قبل أن يصبح رائد أعمال ، كان كريستيان يستخدم تدريبه الهندسي لتطوير منتجات لشركة Nokia ، لكنه لم يكن راضياً عن وجود يد فقط في جزء من العمل.

سمح بدء عمله الخاص لكريستيان بالسيطرة على العملية وبناء شركة وفقًا لشروطه الخاصة ، مما يجعل مهنة تناسب أسلوب حياته.
“أردت أن أتحكم في هندسة المنتجات وجانب الأعمال. في كثير من الأحيان ، في شركة أكبر ، ينتهي بك الأمر بالعمل على جزء صغير من المعادلة ، “قال كريستيان.

“بصفتي مهندسًا ، كنت سأطور المنتج بنجاح ، لكن فريق التسويق والأعمال سيترك الكرة. كان ذلك محبطًا بالنسبة لي “.

سمح بدء عمله الخاص لكريستيان بالسيطرة على العملية وبناء شركة وفقًا لشروطه الخاصة ، مما يجعل مهنة تناسب أسلوب حياته.

بصفته شخصًا متحمسًا للهواء الطلق ورياضيًا ، رأى سوقًا لأشخاص مثله كانوا يبحثون عن سماعات رأس يمكنهم حملها في الماء. كما أنه كان قادرًا على المضي قدمًا بمفرده ، دون تأثير ومطالب المستثمرين الخارجيين.

“عندما تتوقف عن الرد على أشخاص آخرين واستخدام رأس مال خارجي ، يمكنك التحكم بشكل كامل. لقد منحني هذا الفرصة لأخذ H2O Audio في الاتجاه الذي أريده “. “الآن الأمر متروك لي. هذا يمنحني الحرية الكاملة والمرونة. “

اقرأ: كيف تكسب المال عن طريق البيتكوين

النوع 3: المبدع – 7 أنواع من رواد الأعمال

المبدع هو شخص يحب استخدام مهاراته وخياله ليس فقط لصنع شيء جديد ، ولكن لإلهام الآخرين لفعل الشيء نفسه. إنهم يحبون أن يروا أشخاصًا آخرين يستمتعون بما ابتكروه ، وأصبحت أعمالهم طريقة أخرى لرعاية مواهبهم. في المجموع ، قال 34٪ من التجار الذين شملهم الاستطلاع أن هذا كان دافعهم لبدء عمل تجاري.

أفكار تجارية للمبدع

إذا كنت فنانًا تتطلع إلى تحويل هواياتك إلى نشاط تجاري من خلال بيع المطبوعات الفنية أو العناصر المصنوعة أو حتى الدروس ، فهذا منفذ واضح. لكن لا يحتاج المبدع إلى أن يكون فنانًا فقط. يمكن أن يكون أي شخص يدور عمله وحياته حول ما يلهمهم ، أو صانع يريد بيع بضائعه على الجانب.

بشكل عام ، احتل هذا الدافع مرتبة عالية لأصحاب الأعمال في الصناعات التالية:

الفنون والترفيه
وسائط
(الدين)

في كلتا الحالتين ، المبدع هو شخص حالم يريد أن يشعر بعلاقة عاطفية مع عمله. أنت تضع قلبك في ما تفعله وتريد أن يراه الآخرون ويحتفلون به.

تحويل حافزك الريادي إلى عمل تجاري

تتطلب كل هذه الصناعات شخصًا متحمسًا لترك بصماته الخاصة في العالم وإنشاء شيء جديد ، بدلاً من بيع شيء صنعه شخص آخر.

في فئة الوسائط ، قد يعني ذلك بدء منشور للأشخاص الذين يشاركونك اهتماماتك أو حتى مجرد بيع الزينات المصنوعة يدويًا. يمكن أن تشتمل الأعمال التجارية الدينية على سلع أو ملابس روحية. في كلتا الحالتين ، نشاطك التجاري ليس مجرد وسيلة لبيع شيء ما ، إنه وسيلة للتواصل مع مجتمع من الأشخاص الذين يشبهونك.

وجدت كريستي نيلسون هذا المجتمع من خلال الاستوديو والمتجر الخاص بها ، Makit Takit ، الموجود في لينكولن ، نبراسكا. كانت كريستي رائدة أعمال بارعة منذ أن كانت طفلة وهي مثال رائع على المبدع. كان نشاطها الأول هو صنع وبيع أساور الصداقة لزملائها في المدرسة ، ثم تبعها لاحقًا إبداعات من الخرز.

في Makit Takit ، يمكن للعملاء شراء المواد وكذلك الإقامة في الفصول والحفلات.

تقول: “لطالما أحببت الصياغة وريادة الأعمال”. “لقد كان مجرد شيء قمت به طوال حياتي.”

في Makit Takit ، أرادت كريستي بناء مساحة حيث يمكن للناس القدوم لتجربة حرفة جديدة بتوجيه من موظفيها.

تقول: “في يوم من الأيام يمكنك المجيء وتجربة الختم المعدني ، وفي يوم من الأيام يمكنك المجيء ومحاولة صب الأكريليك”. “أردت فقط أن يكون لدي هذا النوع من المتاجر حيث يمكن للناس أن يأتوا وليس عليهم الاستثمار في الكثير من الإمدادات المختلفة لتجربة أشياء جديدة.”

نظرًا لكونها المالكة ، فإن كريستي لديها وقت أقل للصناعة هذه الأيام – على الرغم من أنها لا تزال تحب الحياكة – لكنها تقول إن رؤية عملائها يدخلون في مشروع جديد يجعل الأمر ممتعًا. ولا يزال بإمكانها التدريس ، وقيادة فصول الحياكة والنسيج.

تقول: “ما زلت أحبها كثيرًا”. “أحب السير في كل الطاولات ورؤية الطاولات مليئة بالأشخاص الذين يصنعون الأشياء.”

أفضل نصيحة من كريستي للأشخاص الآخرين الذين يعتبرون مبدعين هي أنه عليك أن تحب العمل بقدر ما تحب أيًا كان شغفك الإبداعي.

“أنا أستأجر بعض الأشياء ، مثل أنني لا أمسك الدفاتر. أنا أعرف حدودي. لكنني أعتقد أنه يجب عليك نوعًا ما أن تتعامل مع تلك العقلية التي لن تكون كلها مثل ، “أوه ، يمكنني صنع الأشياء كل يوم.” “لكنك تحصل على نفس الرضا.”

7 أنواع من رواد الأعمال #٣

اقرأ: مستقبل العملات المشفرة: يتمحور كل شيء حول وضع الأنظمة

النوع الرابع: الانتهازي – 7 أنواع من رواد الأعمال

هل سبق لك أن وجدت نفسك تبحث عن المنتج المثالي لتجد أنه غير موجود؟ أو ربما يقوم شخص آخر بذلك ، لكنك تعلم أنه يمكنك فعل ذلك بشكل أفضل.

الانتهازي هو الشخص الذي يجد فرصة لملء مكان في السوق ويكون أول من يقدم شيئًا أحدث وأفضل.

في الاستطلاع الذي أجريناه ، قال 32٪ من التجار أن هذا كان أحد دوافعهم لبدء أعمالهم ، مما جعله رابع أكثر ردود فعل شعبية.

أفكار تجارية للانتهازي

أفضل الأعمال لهذا النوع من رواد الأعمال هي تلك التي تتطور وتبتكر باستمرار:

الأغذية والمشروبات
تجارية وصناعية
الوسائط و الميديا

هذه كلها أفكار تجارية يمكنك حقًا أن تصنعها بنفسك.

تحويل حافزك الريادي إلى عمل تجاري

جميع الأفكار التجارية المذكورة أعلاه أساسية بالنسبة لك لإضافة دورك الخاص إليها.

في فئة الوسائط ، ربما تحلم ببدء مجلة أزياء خاصة بك على الإنترنت أو سلسلة طبخ كبيرة تالية على YouTube. يتطلب النجاح في الإعلام إيجاد سوق غير مخدومة وتقديم المحتوى الذي يتوق إليه بطريقة لا يستطيع أي شخص آخر القيام بها.

في مجال الأعمال ، ربما تكون قد حددت طريقة يمكن للشركات الأخرى من خلالها القيام بشيء ما بشكل أسرع أو أكثر كفاءة أو بتكاليف أقل.

الخيط المشترك هنا هو أنك تقدم حلاً لمشكلة ما ، سواء كانت تلك المشكلة هي البحث عن منتج أو خدمة أو محتوى.

الانتهازي هو شخص لديه اهتمام شديد بتحليل السوق ومعرفة ليس فقط ما هو مفقود ولكن كيف يمكنهم توفيره.
برز رواد الأعمال في مجال الأطعمة والمشروبات بشكل خاص لهذا الدافع ، حيث قال ما يقرب من نصف هؤلاء التجار إن ملء مكانة لهم حفزهم. وهذا أمر منطقي للغاية – فالأطعمة والمشروبات لديها الكثير من الإمكانات لابتكار أفكار جديدة. هناك دائمًا مجالات ناشئة تقدم فرصًا ، مثل المستهلكين المهتمين بالصحة ، أو الأشخاص النباتيين أو الذين يتناولون الطعام النباتي ، أو أولئك الذين يتجنبون مسببات الحساسية ، مثل الغلوتين أو المكسرات.

خذ على سبيل المثال The Herbivorous Butcher ، وهو “جزار” نباتي تمامًا في مينيابوليس. أسس الأشقاء أوبري وكالي والش الشركة بعد أن وجدوا نقصًا في خيارات اللحوم الاصطناعية في محل البقالة. اختبروا فكرتهم أولاً في سوق للمزارعين ، ووجدوا طلبًا مرتفعًا على لحومهم وأجبانهم ، وتمكنوا في النهاية من الحصول على تمويل للعملية ، تكملها المبيعات عبر الإنترنت.

الانتهازي هو شخص لديه اهتمام شديد بتحليل السوق ومعرفة ليس فقط ما هو مفقود ولكن كيف يمكنهم توفيره. يعتقد هذا النوع من رواد الأعمال أن منتجهم يمكن أن يجعله كبيرًا ويقوم بالأعمال والأبحاث لإثبات ذلك. إنهم مبتكرون بالإضافة إلى رواد أذكياء يعرفون فكرة جيدة عندما يرونها.

النوع الخامس: المحتال – 7 أنواع من رواد الأعمال

في الاستطلاع الذي أجريناه ، قال 29٪ من التجار أن دافعهم كان الحصول على دخل إضافي – وهو نشاط جانبي. إنهم لا يبحثون بالضرورة عن مهنة جديدة بالكامل أو وظيفة يومية جديدة ، ولكنهم يبحثون عن عمل يتناسب مع حياتهم ويحقق بعض المال.

الحيلة بالنسبة لـ المحتال هي تأسيس نشاط تجاري لا يتولى زمام الأمور كل يوم من أيام الأسبوع ولا يحتاج إلى الكثير من مجالسة الأطفال. إن تحقيق صخب جانبي ناجح يعني تحقيق توازن بين حياتك اليومية – سواء كان ذلك في مكتب أو تهتم بالأشياء في المنزل – وبين عملك الخاص.

بالنسبة إلى بعض المحتالين ، يمكن أن يكون النجاح مجرد إدارة أعمال هواية مقابل القليل من المال الإضافي أو تنمية شركة يمكنها جلب أموال جادة للادخار أو الإنفاق الممتع ، مثل الإجازات.

أفكار تجارية لـ المحتال

مثل أفكار الباحث عن الحرية ، تتميز هذه الصناعات بالمرونة الكافية لبناء عمل جانبي قوي:

الكاميرات والبصريات
إلكترونيات
مستلزمات الحيوانات الأليفة
بضائع رياضيه

تحويل حافزك الريادي إلى عمل تجاري

سيوفر لك انتقاء نشاط تجاري سبق له طلب الوقت والمال لأنك ستنفق جهدًا أقل في إثبات القيمة. هذا لا يعني أنه لا يمكنك تقديم شيء جديد ومبتكر ، ولكنه سيمنحك دفعة أثناء إنشاء عملك.

سيساعدك العثور على مكان مناسب أيضًا على تركيز عملك بحيث لا يطغى على أجزاء أخرى من حياتك ويمنحك رؤية واضحة للنمو.

تعتبر كل من مستلزمات الحيوانات الأليفة والسلع الرياضية طرقًا رائعة للقيام بذلك. خذ ، على سبيل المثال ، متجر Frenchie ، المتخصص في الملابس الرائعة حصريًا للبلدوغ الفرنسية. يمكنك أيضًا التركيز على مجتمعك من خلال بدء نشاط تجاري لممارسة رياضة المشي مع الكلاب أو رعاية الحيوانات الأليفة. بالنسبة للسلع الرياضية ، ضع في اعتبارك الممارسة في رياضة أو هواية واحدة لتصبح مصدرًا مفضلًا لزملائك المتحمسين.

مثل أولئك الذين يسعون إلى الحرية والمرونة ، يعد نشاط اسقاط الشحن أيضًا خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يريدون دخلًا إضافيًا ، لأن الشركة الشريكة الخاصة بك تهتم بصنع المنتجات والمخزون والتسليم. هذا يحررك للتركيز على أشياء أخرى بينما لا تزال رائد أعمال.

كما هو الحال مع الشركات الأخرى ، من الأفضل أن يتم بدء متجر اسقاط الشحن مع وضع مكانة في الاعتبار ، والتي يمكنك تطويرها باستخدام التحليلات ومصطلحات البحث ومعرفة المجالات التي ثبت بالفعل أنها مربحة.

النوع 6: البدوي الرقمي – 7 أنواع من رواد الأعمال

لدى المحتال بعض التقاطع مع النوع التالي: البدوي الرقمي هذا النوع من رواد الأعمال مدفوع بالرغبة في العمل من المنزل. في الاستطلاع الذي أجريناه ، قال 20٪ من التجار أن هذا كان دافعًا لهم.

العمل من المنزل وفقًا لجدولك الخاص يعني التحكم في يومك. بدلاً من التنقل وقضاء يومك في مكان آخر ، يمكنك استخدام هذا الوقت الثمين لنفسك وعملك.

بالنسبة للآباء ، يعني ذلك قدرة أكبر على تحقيق التوازن بين العمل ورعاية الأطفال ، ولكن هناك أشخاص من جميع الأنواع يفضلون العمل من المنزل. ربما ترغب في استعادة بعض وقت الفراغ في حياتك ، أو حتى مجرد القدرة على القيام بتمرين منتصف النهار أو مجرد العمل في بنطال رياضي.

أفكار تجارية لـ البدوي الرقمي

ليست كل الأعمال مناسبة للعمل من المنزل ، ولكن في استطلاعنا ، كان من المرجح أن يعمل أولئك الذين ينجحون في هذه الصناعات:

مستلزمات الرضع و الأطفال الصغار
الكاميرات والبصريات
المنزل والحديقة
مستلزمات الحيوانات الأليفة

تحويل حافزك الريادي إلى عمل تجاري

ربما ليس من المستغرب أن الأنشطة التي تميل إلى القيام بها في المنزل ، مثل الأبوة والأمومة ، وتحسين المنزل ، والبستنة ، ورعاية الحيوانات الأليفة ، كلها مناسبة للأعمال التجارية في المنزل.

إذا كنت تبدأ من الصفر ، فإن الإلهام مما تقضي وقتًا فيه في المنزل يعد مكانًا جيدًا للبدء.

أما لمن يحب البستنة ، فيمكنك استخدام إبهامك الأخضر لبيع النباتات عبر الإنترنت. إذا كنت تحب إتقان كل ركن من أركان منزلك ، فيمكنك بيع الأثاث ومواد الديكور المنزلي.

كما أنه ليس من المستغرب أن ينشئ الآباء الجدد الذين يرغبون في البقاء بالقرب من المنزل أعمالًا تبيع مستلزمات الأطفال والرضع لأولياء الأمور الآخرين.

في وقت سابق من هذا العام ، قرأت عن دراسة لاستطلاع آراء أولياء الأمور و وجد أن أكثر من نصف النساء اللواتي لديهن أطفال مهتمات ببدء عمل تجاري ، وكانت واحدة من كل ست أمهات مهتمة جدًا. تم استثمار هؤلاء الأمهات بشكل خاص في فكرة القيام بشيء بدوام جزئي لجلب دخل إضافي لأسرهن. العمل من المنزل هو وسيلة لجلب أموال إضافية مع الاستمرار في رعاية الأطفال والمهام المنزلية الأخرى.

“أنا ممتن للغاية لأنني حصلت على ساعات عمل خاصة بي. أخبرتنا إحدى الأمهات أنه إذا مرض طفلي في المدرسة ، فيمكنني اصطحابهم والاعتناء بهم ، دون أن أعاقب على ذلك.

يدرك البدوي الرقمي أنه ، الآن أكثر من أي وقت مضى ، مع الشركات التي تقدم ترتيبات عمل أكثر مرونة أثناء الوباء ، لا تحتاج إلى مكتب بعيدًا عن المنزل للقيام بأفضل أعمالك.

7 أنواع من رواد الأعمال #٤

اقرأ: ما هي ريادة الأعمال – الشركات الناشئة؟

النوع السابع: المورّث – 7 أنواع من رواد الأعمال

يبدأ بعض الأشخاص مشروعًا تجاريًا ليس فقط لتحقيق النجاح لأنفسهم ، ولكن لعائلاتهم بأكملها. يتطلع المورّث إلى الأمام ويؤسس مشروعًا تجاريًا يمكن لأطفالهم أو أفراد العائلة الآخرين توليه عندما يحين الوقت. إذا كان هذا أنت ، فأنت تريد الأمان للحاضر والمستقبل.

يريد هذا النوع من رواد الأعمال عملًا يمكن أن ينمو باستمرار ويصمد أمام اختبار الزمن. بدلاً من النظر إلى الاتجاه السائد الآن ، يفكر المورّث على المدى الطويل. كيف سينجح هذا العمل في 10 سنوات؟ أم 100؟

أفكار تجارية لـ المورّث

في المجمل ، قال 14٪ من جميع المالكين الذين شملهم الاستطلاع إن الإرث كان دافعهم ، لكن هذا الرقم ارتفع بشكل كبير لرواد الأعمال الذين يعملون في الصناعات التالية:

المعدات
الصحة والجمال
رضيع وطفل صغير


تحويل حافزك الريادي إلى عمل تجاري

لا ينبغي أن تكون أي من الأفكار هنا مفاجأة. يمكننا جميعًا أن نتخيل متجرًا للأدوات المنزلية للعائلة يبقى في العائلة لأجيال. أو حتى شركة مستحضرات تجميل عملاقة تحمل الاسم الأخير لمؤسسها.

أراد لوك ريان بناء شركة تستمر لأجيال مع Willow by the Sea ، وهو خط عضوي للعناية بالبشرة. وقد بدأ كل شيء مع العائلة.

عندما كانت كورينا ، زوجة لوك ، حاملًا بابنتهما الأولى ، حاولت ولكن لم تتمكن من العثور على منتجات عضوية حقيقية للبشرة. ما وجدته هو الكثير من اللوائح المتساهلة والغسيل الأخضر حول من يمكنه تسمية منتجاتهم “عضوية”.

قام لوك ببعض الأبحاث ووجد أن أشخاصًا آخرين كانوا يبحثون عن منتجات عضوية للأمهات والأطفال أيضًا. في البداية ، اعتقدوا أن هذا سيكون مجرد صخب جانبي ، ولكن بدلاً من ذلك ، بدأوا أولاً في إطلاق شركة عائلية.

كان الزوجان يعيشان في مانهاتن في ذلك الوقت وقررا العودة إلى أستراليا ، عن طريق البحر ، لبدء شركتهما. أطلقوا عليها اسم طفلة جديدة ، ويلو.

يقول لوك: “لم أكن لأبدأ هذا العمل أبدًا ، ولربما لم نعد إلى موطننا في أستراليا أبدًا ، لولا إنشاء عائلة لنا”.

كيف يمكنني تقديم شيء ما عبر الأجيال؟ هل يساعد أي شخص آخر بخلاف زوجتي وأنا فقط؟ أردت أن أكون في وضع حيث بغض النظر عما حدث ، ستكون عائلتي بخير “.

لقد أراد بناء Willow by the Sea ليكون شيئًا يعني أن أطفاله لن يضطروا إلى القلق بشأن المال ، وأن لديهم مهنة تنتظرهم ، إذا أرادوا ذلك. أصبحت العناية بالبشرة منطقية تمامًا لأنها قابلة للتطوير. بدءًا باحتياجات النساء الحوامل ، يمكنه هو وكورينا باستمرار تنمية الأعمال وإضافة منتجات جديدة.

يقول: “إنه نوع من الأعمال التي لا تعتمد على الاتجاهات – يمكن أن تستمر لأجيال وتتطور”.

اقرأ: العملات الرقمية المشفرة: تنبؤات 5 من الخبراء بعد “المكاسب الصاروخية” في عام 2021

الخلاصة . . هل وجدت نوعك؟

من خلال قراءة الأنواع المذكورة أعلاه ، قد تتعرف على أحدها ، أو قد تتعرف على عدة أنواع. ذكر التجار عدة دوافع مختلفة تفسر سبب بدء عملهم التجاري ، ومن المحتمل أن يكون هناك أكثر من شيء واحد يحفزك أيضًا.

إن تحديد ما يحفزك في الحياة هو إحدى الطرق لمعرفة نوع رائد الأعمال الذي تريد أن تكونه. ولكن بغض النظر عما يوصلك إلى هناك ، فإن بدء عمل تجاري هو طريق إلى الحرية والاستقلال.

مصادر مفيدة:
Google for Startups

شاركنا رأيك