الخطوة الأولى الأكثر أهمية عند بدء عمل تجاري . . في حين أن هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها والمهام التي يجب القيام بها عند بدء عمل تجاري ، فإن هذه الخطوة الأولى وحدها قد تقرر ما إذا كان مشروعك الجديد ناجحًا أم لا.

رئيسية » كل المقالات و المواضيع » الخطوة الأولى الأكثر أهمية عند بدء عمل تجاري

الخطوة الأولى الأكثر أهمية عند بدء عمل تجاري

سواء كنت تسميها الهجرة الجماعية ، أو الاستقالة الكبرى ، أو إعادة تقييم حياتك ، أو أزمة منتصف العمر ، فهناك العشرات من الأشخاص الذين يتركون وظائفهم التقليدية لبدء أعمالهم التجارية الخاصة.


*ملاحظه تحريرية: نشغل هذا الموقع بدعم قرائنا، نوصي فقط بالمنتجات و الخدمات التي قد نستخدمها بنفسنا وجميع الآراء الواردة هنا خاصة بنا ولا تتأثر توصياتنا بأي جهة كانت. قد يحتوي هذا المنشور على روابط تابعة والتي قد نحصل منها على عمولة صغيرة دون أي تكلفة إضافية على قرائنا.


اقرأ: كيف أبدأ موقع تجارة إلكترونية ناجح و عظيم ب 10 خطوات مجربة و مضمونة

ومع ذلك ، فإن السؤال الذي يُطرح غالبًا – سواء كان الأمر يتعلق بالتفكير من خلف المكتب في الزاوية أو في حالة من الذعر بعد أن تركت وظيفتك للتو – هو

“ما هو أول شيء يجب أن أفعله لبدء عملي الخاص؟”

الجواب: ابحث عن الشيء الفريد الخاص بك.

الخطوة الأولى الأكثر أهمية عند بدء عمل تجاري – ما الذي يمكنك تقديمه و له معنى بالنسبة لك ، ويعزز نقاط قوتك وقدراتك ، وهو قابل للتسويق؟

اعلم أنه لا يجب أن يكون مثاليًا. الحقيقة هي أنك ستمر على الأرجح بالعديد من التكرارات لهذه الفكرة قبل أن تقترب من الوصول إلى الفكرة المستدامة. فكر في الأمر على أنه رحلة من التكرار إلى الهوية. كل صاحب عمل يعمل لحسابه الخاص سبق و تم سؤاله عن مدى تشابه أعماله مع فكرته الأصلية سيقول أنه غير مشابه على الإطلاق. قد تكون الشرارة الأصلية صحيحة ، لكن التكرار جزء من العملية ويجب توقعه.

اقرأ: كيفية إنشاء موقع على الانترنت

الخطوة الأولى الأكثر أهمية عند بدء عمل تجاري – ضع في اعتبارك مجموعة المهارات الخاصة بك

من المحتمل أنك لم تعد تستمتع بما تختبره. ولكن هل هناك جوانب تحبها يمكنك تخيل القيام بالمزيد منها؟ أو ، هل يمكن أن يساعدك ما لا تستمتع به في تحديد ما ترغب في القيام به؟ غالبًا ما يدفعنا إلى الجنون يمكن أن يكون حافزًا للابتكار للقيام بشيء مختلف عن الطريقة التي تم القيام بها من قبل. يمكن أن يكون الاعتراف بما لا يعجبك في ما كنت تفعله هو بالضبط ما تحتاجه لإنشاء شيء جديد ومضطرب وقابل للتسويق للغاية. على أي حال ، يمكن أن يكون تطبيق مجموعة المهارات الخاصة بك فكرتك القابلة للتسويق.

اقرأ: كيفية سحب Ethereum إلى نقد؟

الخطوة الأولى الأكثر أهمية عند بدء عمل تجاري – انتبه للمجاملات

أنت تعرف تلك الأشياء التي تفعلها والتي يعلق عليها الناس والتي تتجاهلها؟ مثل الطريقة التي تبسط بها المشاكل المعقدة. أو الطريقة التي تمتلك بها موهبة في رؤية الحلول عندما لا يستطيع الآخرون ذلك. ربما لديك القدرة على تنظيم موقف معقد أو أنك تزدهر تحت الضغط. هناك فرصة جيدة أن يشير الأشخاص من حولك إلى شيء فريد عنك يرون قيمته طوال الوقت. فكر في نمط الإطراء الذي سمعته على مر السنين ، في مكان العمل وخارجه. انتبه جيدًا بشكل خاص إلى التعليقات التي تريد تجاهلها باعتبارها “ليست مشكلة كبيرة”. لأنه قد يكون مجرد صفقة كبيرة. قد يشير ذلك تحديدًا إلى شيء تجيده بالفطرة ويسهل عليك ذلك ، ولا ترى قيمة فيه. لكن البعض الآخر يفعل. وهذه الشرارة يمكن أن تكون بداية لفكرة عمل رائعة يمكن أن تشتعل فيها النيران.

اقرأ: عملة البيتكوين بقيمة 100000 دولار أمريكي .. بلومبيرج تتنبأ

الخطوة الأولى الأكثر أهمية عند بدء عمل تجاري – كوّن الخيط !

يمكن أن يؤدي إنشاء سلسلة من ماضيك إلى مستقبلك إلى توفير المصداقية لمشروعك الجديد ، وشرح ما يجعلك مختلفًا ، وقصة مقنعة للمشاركة. بينما نرى أحيانًا حياتنا كسلسلة من الأبواب تفتح وتغلق ، غالبًا ما يجد الأشخاص الآخرون الخيط الذي يخلق خطًا عبر الإنترنت أكثر إقناعًا. لا تتسرع في إغلاق الباب خلفك ، بل ابحث عن فرص لمواصلة ومشاركة القصة.

مرة أخرى ، الشيء المهم الذي يجب تذكره هنا هو أنك تبدأ فكرة بفكرة ، وليس الفصل الأخير. لا تمارس الكثير من الضغط على نفسك للحصول على أفضل ما في الأمر ، أو حتى الاقتراب من اليمين. سيأتي المزيد من الوضوح كلما تقدمت.

اقرأ: كيف تحمي أرباحك من التضخم أثناء الأزمات العالمية

الخُلاصة

نعم ، هناك الكثير لتفعله عندما تفكر في الأشياء الأولى التي يجب القيام بها لبدء عمل تجاري. لكن العثور على “الشيء” – الذي يطلق شرارة فكرة تجمع بين مهاراتك وقيمتك وقصتك – هو أفضل مكان للبدء.

مواضيع ذات صلة:

برأيكم ماهي أهم خطوة لبدء مشروع تجاري؟

روابط مفيدة:
Startup Nation

شاركنا رأيك