رئيسية » كل المقالات و المواضيع » ما هي ريادة الأعمال – الشركات الناشئة؟

ريادة الأعمال

ما هي ريادة الأعمال . . سواء كانوا يريدون تغيير العالم أو ببساطة جعل رؤية أعمالهم حقيقة ، يحلم مؤسسو الشركة الناشئة بمنح المجتمع شيئًا يحتاجه ولكنه لم يبتدعه بعد – والقيام بذلك على نطاق واسع.

بالنسبة إلى قلة من المستثمرين المستنيرين و نهازي الفرص ، تمتلك الشركات الناشئة أيضًا جاذبية أخرى – تقييمات مذهلة من المأمول أن تؤدي إلى طرح عام أولي (IPO) مع عائد فلكي على الاستثمار.


*ملاحظه تحريرية: نحن نشغل هذا الموقع بدعم قرائنا، نوصي فقط بالمنتجات و الخدمات التي قد نستخدمها بنفسنا وجميع الآراء الواردة هنا خاصة بنا ولا تتأثر توصياتنا بأي جهة كانت. قد يحتوي هذا المنشور على روابط تابعة والتي قد نحصل منها على عمولة صغيرة دون أي تكلفة إضافية على قرائنا.


في عالم اليوم لاحصر للأفكار المبدعة و بضغطة زر مثلاً و تأسيس موقع الكتروني قد لا يكلفك سوى 20$ تستطيع أن تراكم ثروة مالية تعادل عدداً من 6 خانات في ظرف أشهر مع الاصرار و التفكير خارج الصندوق.

اقرأ: كيفية إنشاء موقع على الانترنت

ما هي ريادة الأعمال – الشركة الناشئة: ما هي؟

الشركات الناشئة هي شركات شابة تأسست لتطوير منتج أو خدمة فريدة ، وتقديمها إلى السوق وجعلها لا تقاوم ولا يمكن تعويضها للعملاء.

الشركات الناشئة متجذرة في الابتكار ، ومعالجة أوجه القصور في المنتجات الحالية أو إنشاء فئات جديدة تمامًا من السلع والخدمات ، وبالتالي تغيير طرق التفكير الراسخة وممارسة الأعمال التجارية للصناعات بأكملها. هذا هو السبب في أن العديد من الشركات الناشئة تُعرف في صناعاتها على أنها “عوامل اضطراب”.


اقرأ: ما هي سرقة العملات المشفرة؟


قد تكون أكثر دراية بالشركات الناشئة في التقنيات العظيمة (Big Tech) – فكر في Facebook و Amazon و Apple و Netflix و Google ، والمعروفة مجتمعة بأسهم FAANG – ولكن حتى شركات مثل WeWork و Peloton و Beyond Meat تعتبر شركات ناشئة.

كثير من شركات ريادة الأعمال العالمية خصوصاً في الولايات المتحدة و بريطانيا و الاتحاد الأوروبي تقوم هذه الأيام باصدار عملات مشفرة رقمية. عندما تفكر باستثمار للغد و بعائد ممتاز اجعل إحدى أولوياتك البحث عن مواقع استثمارية جديدة و غير مدهولة كثيراً.

فقط نوع سلة استثماراتك و تأكد من موثوقية الشركات و المنصات الوسيطة.

اقرأ: منصة العملات المشفرة و الرقمية: استعراض COINMETRO

ما هي ريادة الأعمال – كيف تعمل شركة ريادة الأعمال؟

على مستوى عالٍ ، تعمل الشركة الناشئة مثل أي شركة أخرى. تعمل مجموعة من الموظفين معًا لإنشاء منتج سيشتريه العملاء. لكن ما يميز الشركة الناشئة عن الشركات الأخرى هو الطريقة التي تتبعها الشركة الناشئة في القيام بذلك.

الشركات العادية تكرر ما تم القيام به من قبل. يجوز لمالك المطعم المحتمل منح امتياز لمطعم موجود. أي أنها تعمل من نموذج موجود لكيفية عمل الأعمال التجارية. من ناحية أخرى ، تهدف الشركة الناشئة إلى إنشاء نموذج جديد تمامًا. في صناعة المواد الغذائية ، قد يعني ذلك تقديم مجموعات وجبات بشكل متخصص ، مثل شركات Blue Apron أو Dinnerly ، لتقديم نفس الشيء مثل المطاعم – وجبة أعدها طاهٍ – ولكن مع الراحة والاختيار الذي لا يمكن أن تتناسب معه أماكن الجلوس. في المقابل ، يوفر هذا نطاقًا لا يمكن للمطاعم الفردية لمسه: عشرات الملايين من العملاء المحتملين ، بدلاً من الآلاف.

عامل اخر مهم!

يشير هذا أيضًا إلى عامل رئيسي آخر يميز الشركات الناشئة عن الشركات الأخرى: السرعة والنمو. تهدف الشركات الناشئة إلى البناء على الأفكار بسرعة كبيرة. غالبًا ما يقومون بذلك من خلال عملية تسمى التكرار حيث يقومون بتحسين المنتجات باستمرار من خلال بيانات الاستخدام و تحليل بيانات الاستخدام. في كثير من الأحيان ، ستبدأ الشركة الناشئة بهيكل أساسي لمنتج يسمى الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق (MVP) الذي ستختبره ومراجعته حتى يصبح جاهزًا للدخول إلى السوق.


اقرأ: العملات الرقمية المشفرة: تنبؤات 5 من الخبراء بعد “المكاسب الصاروخية” في عام 2021


أثناء قيامهم بتعزيز منتجاتهم ، تتطلع الشركات الناشئة أيضًا بشكل عام إلى توسيع قواعد عملائها بسرعة. يساعدهم هذا في إنشاء حصص سوقية أكبر بشكل متزايد ، والتي بدورها تتيح لهم جمع المزيد من الأموال التي تسمح لهم بعد ذلك تنمية منتجاتهم وجمهورهم بشكل أكبر.

كل هذا النمو السريع والابتكار يكون عادةً ، ضمنيًا أو صريحًا ، في خدمة هدف نهائي: الانفتاح على الجمهور. عندما تنفتح شركة ما على الاستثمار العام ، فإنها تخلق فرصة للمستثمرين الأوائل للاستفادة من الأموال وجني ثمارها ، وهو مفهوم في لغة بدء التشغيل يُعرف باسم “الخروج”.

اقرأ: أفضل استضافة مواقع سحابية بأسعار معقولة Cloudways مراجعة سريعة

ما هي ريادة الأعمال – كيف يتم تمويل الشركات الناشئة؟

تجمع الشركات الناشئة الأموال بشكل عام من خلال عدة جولات من التمويل:

هناك جولة أولية تُعرف باسم bootstrapping ، عندما يستثمر المؤسسون وأصدقائهم وعائلاتهم في الأعمال التجارية.
بعد ذلك يأتي التمويل الأولي من ما يسمى “المستثمرين الملائكة” ، وهم أفراد من أصحاب الثروات العالية يستثمرون في شركات المرحلة المبكرة.
بعد ذلك ، هناك جولات تمويل من السلسلة (أ) و (ب) و (ج) و (د) ، تقودها بشكل أساسي شركات رأس المال الاستثماري ، التي تستثمر عشرات إلى مئات الملايين من الدولارات في الشركات.
أخيرًا ، قد تقرر الشركة الناشئة أن تصبح شركة عامة وتفتح نفسها أمام الأموال الخارجية من خلال الاكتتاب العام أو الاستحواذ من قبل شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة (SPAC) أو الإدراج المباشر في البورصة. يمكن لأي شخص الاستثمار في شركة عامة ، ويمكن لمؤسسي الشركة الناشئة والداعمين الأوائل بيع حصصهم لتحقيق عائد كبير على الاستثمار.

هل تستطيع الاستثمار بسهولة في الشركات الناشئة؟


من الجدير بالذكر أن المراحل الأولية من تمويل الشركات الناشئة في الولايات المتحدة تقتصر على أولئك الذين لديهم جيوب كبيرة بشكل خاص ، ويطلق عليهم اسم المستثمرين المعتمدين ، لأن هيئة الأوراق المالية (SEC) تعتقد أن دخولهم المرتفعة وصافي ثرواتهم يساعدهم على حمايتهم من الخسائر المحتملة.

بينما يريد الجميع العائد الذي يزيد عن 200،000٪ الذي رآه Peter Thiel على استثماره في شركة صغيرة تسمى Facebook ، تفشل الغالبية العظمى – حوالي 90٪ – من الشركات الناشئة ، وفقًا لتقرير أعده باحثو جامعة كاليفورنيا في بيركلي وستانفورد. وهذا يعني أن المستثمرين في المراحل المبكرة لديهم إمكانية حقيقية للغاية لرؤية عوائد 0٪ على استثماراتهم.

اقرأ: ما هي العملات الرقمية أو المشفرة؟ إليك ما يجب أن تعرفه

ما هي ريادة الأعمال – كيف تنجح الشركات الناشئة؟

في حين أن العديد من الشركات الناشئة ستفشل في النهاية ، إلا أن ليس جميعها مصيرها الفشل. لكي تنجح شركة ناشئة ، يجب على العديد من رواد الأعمال التوافق والإجابة على الأسئلة المهمة.

هل الفريق متحمس بشدة لفكرتهم؟ كل شيء في التنفيذ. حتى المفهوم المتميز يمكن أن يفشل في إشراك جمهوره إذا لم يكن الفريق مستعدًا لبذل كل ما في وسعه لدعمه.
هل يمتلك المؤسسون خبرة في المجال؟ يجب أن يعرف المؤسسون كل شيء عن المساحة التي يعملون فيها.


اقرأ: كيف أبدأ موقع تجارة إلكترونية ناجح و عظيم ب 10 خطوات مجربة و مضمونة


هل هم على استعداد لقضاء الوقت؟ غالبًا ما يكون لموظفي بدء التشغيل الأوائل جداول عمل مكثفة. وجدت دراسة استقصائية أجرتها شركة MetLife وغرفة التجارة الأمريكية عام 2018 أن أصحاب الشركات الناشئة يسجلون 14 ساعة عمل إضافية. إذا لم يكن الفريق على استعداد لتخصيص معظم ساعات يقظته لفكرة ما ، فقد يواجه صعوبة في الازدهار.
لماذا هذه الفكرة ولماذا الآن؟ هل هذه فكرة جديدة ، وإذا كان الأمر كذلك ، فلماذا لم يجربها الناس من قبل؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فما الذي يجعل فريق الشركة الناشئة قادرًا بشكل فريد على فك الشفرة؟


ما هو حجم السوق؟

يحدد حجم سوق الشركة الناشئة حجم فرصتها. قد تتفوق الشركات المهووسة بالتكنولوجيا المتخصصة على منافسيها ، ولكن إلى أي غاية؟ قد تؤدي الأسواق الصغيرة جدًا إلى مؤسسات مالية ليست كبيرة بما يكفي للبقاء على قيد الحياة.
إذا كانت الشركة الناشئة قادرة على الإجابة على كل هذه الأسئلة ، فقد تكون قادرة على أن تصبح جزءًا من 10٪ من شركات المرحلة المبكرة للبقاء على قيد الحياة.

اقرأ: مستقبل استثمار العملات المشفرة – مالذي يحدث بالضبط؟

ما هي ريادة الأعمال – كيف تستثمر في الشركات الناشئة

للأسف ، الاستثمار في طور بدء التشغيل غير متاح على نطاق واسع للجماهير.

للوصول إلى أكثر الشركات الناشئة المرغوبة في المراحل المبكرة ، أو صناديق رأس المال الاستثماري التي تحقق أفضل عوائد على مستوى استثمار Thiel ، يجب أن تكون مستثمرًا معتمدًا. بعبارات بسيطة ، هذا يعني أن لديك دخلاً سنويًا لا يقل عن 200000 دولار أو صافي ثروة ، لا يشمل مكان إقامتك الأساسي ، لا يقل عن مليون دولار. قد تتمكن أيضًا من المطالبة بوضع المستثمر المعتمد ، بغض النظر عن الدخل أو صافي الثروة ، إذا كنت تعمل كمستشار استثماري مسجل.


اقرأ: كيف تبدأ مشروعًا تجاريًا؟ الخطوات الـ 13 التي واجهها المؤسسون في رحلتهم الريادية


إذا كنت لا تناسب أيًا من هذه المتطلبات ، فلن تنفد الخيارات ، على الرغم من ذلك. تسمح مواقع التمويل الجماعي مثل WeFunder أو Seedinvest لأي شخص بوضع مبلغ صغير مقابل جزء من شركة ناشئة. تفتخر Seedinvest بفرص تم فحصها مسبقًا واستثمارًا بحد أدنى 500-50 مرة أقل من الشيك المعتاد المتوقع من المستثمرين المعتمدين الذين يتطلعون إلى الدخول في لعبة الاستثمار في بدء التشغيل.

اقرأ: عملة البيتكوين بقيمة 100000 دولار أمريكي .. بلومبيرج تتنبأ

روابط مفيدة:
Forbes
Entrepreneur

شاركنا رأيك